كتبت: سلمى حسن
كشف النجم اللبناني راغب علامة في أول رد منه على قرار إيقافه عن الغناء داخل مصر، عن مكالمة هاتفية جمعته بنقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان مصطفى كامل، مؤكدًا أن الحديث دار في أجواء من الود والاحترام، وبروح تحمل نوايا طيبة لتجاوز الأزمة الأخيرة.
وكتب راغب علامة عبر حسابه الرسمي على منصة «X»: «جمهوري الغالي.. في اتصال تليفوني بيني وبين النقيب والفنان مصطفى كامل، وبكل النوايا الطيبة، تحدثنا حول أن هذا الوضع لا يصب في مصلحة أحد. وأنا لا أقبل أن يكون هناك خلاف على الإطلاق، ومن يتطاول على النقيب كأنه تطاول عليّ شخصيًا، وعلى جمهوري العزيز».
علامة: مصر وجهة الإبداع.. وأي خلاف مجرد غيمة صيف
وتابع راغب في رسالته: «بتشرف بزيارة النقابة في أي وقت، وبُكنّ كل التقدير للنقيب مصطفى كامل، كشاعر وملحن ومطرب.. واجبنا إسعاد الجماهير، مش تفريقهم، وصورتنا لازم تفضل جميلة. وكل الإشكاليات نعتبرها غيمة صيف وعدّت بين الإخوة».
وأضاف أن المكالمة بينه وبين مصطفى كامل كانت مليئة بالحب والشفافية، وأردف قائلاً: «ما يعنينا هو أن تبقى مصر دائمًا وجهة أساسية لكل مبدع، وستظل هوليوود الشرق، ومصدرًا للفن والتأثير في العالم العربي».
وفي ختام حديثه، وجّه راغب علامة رسالة خاصة لجمهوره في مصر والعالم العربي قائلًا: «بحبكم بحبكم بحبكم حتى ينقطع النفس».
بداية الأزمة
وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بيانًا رسميًا أعلنت فيه إيقاف راغب علامة عن الغناء في مصر، مع استدعائه للتحقيق، على خلفية ما وصفته بـ«التصرفات غير اللائقة» التي شهدها حفله الأخير، بعد ظهور فتاة على المسرح وتقبيلها له في مشهد أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء تحرك النقابة في إطار حرصها على «ضبط معايير الأداء الفني والالتزام بالضوابط الأخلاقية على خشبة المسرح»، بحسب نص البيان.
ردود الأفعال
لاقى بيان راغب علامة ترحيبًا واسعًا بين جمهوره، خاصة بعد لهجته التصالحية وتأكيده على احترامه للنقابة ومكانة مصر الثقافية والفنية.
واعتبر البعض أن هذه الخطوة قد تمهّد لتسوية وديّة تحفظ ماء الوجه للطرفين وتعيد الأمور إلى مسارها الطبيعي، خصوصًا في ظل العلاقات الطيبة التي جمعت راغب بعشاقه في مصر على مدار عقود.


