واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث تمكنت من ضبط شخص تخصص في الاستيلاء على أموال ضحاياه عبر انتحال صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك.
وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية ومقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين بطرق احتيالية.
وكشفت التحريات أن المتهم كان يتواصل مع المواطنين منتحلًا صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ويطالبهم بتحديث بياناتهم البنكية، كما كان يوهم بعض الضحايا بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض أو منح ومساعدات مالية، مستغلًا ذلك في الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل ومعلومات تؤكد ممارسته للنشاط الإجرامي المشار إليه.
وبمواجهة المتهم، أقر بارتكاب الواقعة، واعترف كذلك بارتكابه 6 وقائع أخرى باستخدام الأسلوب الإجرامي ذاته.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.


