واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الغش التجاري وحماية المواطنين من المنتجات غير المطابقة للمواصفات، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي من ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة المنظفات الصناعية بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة.
وأكدت التحريات أن المصنع يعمل دون ترخيص ويقوم باستخدام مواد خام مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية لإنتاج منظفات صناعية تمهيدًا لطرحها بالأسواق، بما يشكل خطرًا على صحة وسلامة المستهلكين.
وخلال المداهمة، تم ضبط المدير المسؤول عن المصنع، وعُثر بداخله على 5 أطنان من المنظفات الصناعية والمواد الخام مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 7000 عبوة فارغة مدون عليها بيانات وعلامات تجارية مقلدة، و2000 ملصق يحمل ذات البيانات، فضلاً عن 4 ماكينات تستخدم في خط الإنتاج.
وتبين أن المضبوطات كانت معدة للتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة.
تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.


