حقق فريق نادي الزمالك، فوزًا غاليًا على بيراميدز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الدفاع الجوي في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز؛ ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 40 نقطة وينفرد بصدارة الدوري المصري، في حين توقف رصيد بيراميدز عند 37 نقطة يحتل بهم المركز الثاني.
بداية المباراة جاءت هجومية من الفريقين، وكاد محمد شحاتة أن يحرز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الثانية من تسديدة اصطدمت بالقائمة الأيمن لمرمى أحمد الشناوي، بعدها رد زلاكة بتسديدة قوية علت عارضة مرمى الزمالك.
في الدقيقة الرابعة، سنحت فرصة لوليد الكرتي من تسديدة قوية من داخل منطقة الحزاء تصدى لها محمد صبحي.
وفي الدقيقة العاشرة كاد أحمد عاطف قطة أن يحرز هدف التقدم لبيراميدز من تسديدة من على حدود منطقة جزاء فريق الزمالك، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد صبحي.
وفي الدقيقة 17 كاد «خوان بيزيرا» أن يحرز هدف التقدم لأبناء ميت عقبة من انفراد بالمرمى لكنه سدد الكرة سهلة في يد أحمد الشناوي.
في الدقيقة 23 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سامي بسبب الخشونة مع بيزيرا، وتوالت محاولات الفريقين للتسجيل، وشهدت الدقيقة 42 فرصة محققة للزمالك من انفراد لناصر منسي بالمرمى ولكنه سدد الكرة خارج الملعب، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد عاطف قطة للخشونة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بشيكو بانزا بدلًا من محمد السيد، وحصل أحمد فتوح على بطاقة صفراء للخشونة، وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة الهجومية، وفي الدقيقة 52 تألق أحمد الشناوي وتصدى لتسديدة قوية من أحمد فتوح ليحرم الزمالك من فرصة محققة.
ركلة جزاء.. وتقدم الزمالك
وفي الدقيقة 59 من المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض ناصر منسي للإعاقة من أحمد الشناوي داخل منطقة الجزاء، ليحصل الحارس على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة 60 تمكن حسام عبد المجيد من ترجمة ركلة الجزاء للهدف الأول بعدما سددها على يسار الحارس.

