Site iconأخبار مصر

الزمالك في مواجهة «أوتوهو» بطل الكونغو بربع نهائي الكونفدرالية.. وطريق الصدارة يمنحه «ميزة الإياب» بالقاهرة

أخبار مصر - الزمالك في مواجهة «أوتوهو» بطل الكونغو بربع نهائي الكونفدرالية.. وطريق الصدارة يمنحه «ميزة الإياب» بالقاهرة

 

كتب : حسام عبد العظيم

أسفرت قرعة الأدوار النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عن صدام مرتقب لنادي الزمالك المصري أمام نظيره أوتوهو «بطل جمهورية الكونغو» ، وذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

مشوار التأهل ومواعيد الحسم

يدخل «الفارس الأبيض» هذه المرحلة مدفوعاً بنتائجه القوية في دور المجموعات، حيث نجح في انتزاع صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ووفقاً للأجندة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فقد تحددت المواعيد التالية للمواجهتين:

مباراة الذهاب: تُقام خارج الديار في أحد أيام 13، 14، أو 15 مارس المقبل.

مباراة الإياب: تُقام في القاهرة (ملعب الفريق المتصدر) في أحد أيام 20، 21، أو 22 من الشهر نفسه.

خريطة المتأهلين ونظام القرعة

اعتمدت القرعة نظام المستويات، حيث وُضعت الأندية المتصدرة لمجموعاتها في «التصنيف الأول»، بينما جاءت الأندية الوصيفة في «التصنيف الثاني».

وشهدت القائمة النهائية للمتأهلين سيطرة واضحة لأندية شمال إفريقيا:

المجموعة الأولى: اتحاد العاصمة الجزائري «متصدر»، أولمبيك آسفي المغربي «وصيف».

المجموعة الثانية: الوداد الرياضي المغربي «متصدر»، مانيما يونيون الكونغولي «وصيف».

المجموعة الثالثة: شباب بلوزداد الجزائري «متصدر» – أوتوهو من جمهورية الكونغو «وصيف».

المجموعة الرابعة: الزمالك المصري «متصدر» – المصري البورسعيدي «وصيف».

قواعد المواجهة وميزة الصدارة

قضى نظام القرعة بتجنب مواجهة الفرق التي التقت سابقاً في مرحلة المجموعات خلال هذا الدور، وهو ما أبعد «ديربي القناة» بين الزمالك والمصري البورسعيدي عن ربع النهائي. وبصفتهم أبطالاً لمجموعاتهم، ستتمتع فرق التصنيف الأول ومن بينها «الزمالك» بميزة خوض مباراة الإياب الحاسمة على ملاعبها، مما يعزز من فرص تأهلهم إلى المربع الذهبي.

Exit mobile version