استقبل عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، ووزير الخارجية التونسي محمد علي النفطي، في لقاءين منفصلين بقصر الاتحادية، بحضور وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي بين الدول الثلاث، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والأزمة الليبية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الوزير الجزائري سلّم الرئيس السيسي رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين مصر والجزائر، والحرص على تطوير التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.
وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء على أهمية البناء على نتائج اللجنة العليا المشتركة المصرية الجزائرية التي عُقدت بالقاهرة في نوفمبر 2025، مع تكثيف التنسيق السياسي والدبلوماسي بين مصر والجزائر وتونس، خاصة عبر الآلية الثلاثية الخاصة بدول الجوار الليبي، لدعم جهود التسوية السياسية الشاملة في ليبيا والحفاظ على استقرار المنطقة.
كما استقبل الرئيس السيسي وزير الخارجية التونسي، الذي نقل تحيات الرئيس التونسي قيس سعيد، مؤكداً حرص تونس على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي مع مصر، فيما رحب الرئيس بالدعوة الموجهة إليه لزيارة تونس خلال الفترة المقبلة.
وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاءين، أن السياسة الخارجية المصرية تقوم على دعم الاستقرار الإقليمي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والعمل على حل الأزمات بالوسائل السلمية، مع استمرار التنسيق المشترك بين مصر والجزائر وتونس للحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وصون مقدرات شعوب المنطقة.






