كتبت : سمر موسى
شهد المستشار محمد الشناوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم السبت 7 فبراير الجاري، فعاليات الجلسة الافتتاحية لاجتماع القاهرة التاسع رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، التي تُعقَد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، وبحضور المستشار هشام بدوي – رئيس مجلس النواب، والمستشار عدنان فنجري – وزير العدل، ولفيف من الوزراء ورؤساء الجهات والهيئات القضائية وكبار رجال الدولة، وذلك تلبية للدعوة الكريمة من المستشار بولس فهمي إسكندر – رئيس المحكمة الدستورية العليا.
هذا وقد صاحب المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار الدكتور محمد أبو ضيف – الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.
يأتي اجتماع القاهرة رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الإفريقية الذي تعقده المحكمة الدستورية العليا لمناقشة القضايا الدستورية والقانونية وتبادل الأفكار والرؤى والخبرات بين المؤسسات الدستورية على المستوى القاري؛ بما من شأنه تعزيز القيم والمبادئ الدستورية، ودعم سيادة القانون وترسيخ العدالة الدستورية.. صرح بذلك المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية.