كتبت: سلمى حسن
يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني إلى خشبة المسرح القومي بالعتبة، من خلال العرض المسرحي الضخم «الملك لير»، الذي ينطلق رسميًا في التاسعة مساء يوم الإثنين 8 يوليو الجاري، في إطار خطة إنتاجية طموحة للبيت الفني للمسرح.
ويُعرض «الملك لير» خلال الأسبوع الأول أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد، في الفترة من 8 إلى 13 يوليو، بعدها يُقدم العرض أسبوعيًا من الخميس إلى الأحد، بينما تكون الإجازة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وخلالها تُفتح الحجوزات للأسبوع التالي حتى اكتمال المقاعد، مع غلق الحجز الإلكتروني تلقائيًا فور اكتمال العدد.
أسعار التذاكر وطريقة الحجز
تُطرح تذاكر العرض بثلاث فئات:
60 جنيهاً
80 جنيهاً
110 جنيهات
ويمكن للجمهور الحجز من خلال تطبيق «البيت الفني للمسرح»، أو مباشرة من شباك تذاكر المسرح القومي يوميًا بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا، ويُتاح الدفع فقط باستخدام بطاقات الفيزا.
طاقم العمل والإنتاج
العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح برئاسة هشام عطوة، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وضمن خطة قطاع الإنتاج الثقافي بقيادة المخرج خالد جلال، المسرحية من إخراج شادي سرور.
يشارك في البطولة إلى جانب النجم يحيى الفخراني، نخبة من الفنانين، منهم:
طارق الدسوقي، إيمان رجائي، أمل عبد الله، حسن يوسف، أحمد الناصر، إسلام عباس، ضياء شفيق، د. حمدي عطية، محمد العزايزي، وعادل خلف.


