كشفت تقارير إعلامية عبرية، عن أن هناك خلافات تسود الاجتماع بين القيادة العسكرية والسياسية في تل أبيب حول مواصلة الحرب في قطاع غزة، وأشارت التقارير إلى أن «الجيش الإسرائيلي» يعارض احتلال غزة بالكامل ويوصي بإبرام «صفقة تبادل».
وفي ذات السياق أوضحت مصادر، بأن رئيس الأركان قال في نقاش أمني: «إن الجيش أخضع حماس فعلاً»، في حين قال «نتنياهو»: «إن ذلك لم يحصل وعلى العملية العسكرية أن تستمر»، وأثناء ذلك طالبت قيادة الجيش الإسرائيلي، من القيادة السياسية تحديد الخطوات المقبلة بشأن غزة.
وأكدت المصادر، وجود انقسام في الآراء في أوساط الجيش بين من يدفع باتجاه مواصلة العمليات العسكرية ومن يرى ضرورة التوجه نحو إنهاء الحرب.


