تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصرين جنائيين بالقاهرة؛ لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين راغبي استيراد سيارات كهربائية لهم من الخارج.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عنصرين جنائيين مقيمان بمحافظة القاهرة، بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير سيارات كهربائية لهم من الخارج دون الوفاء بذلك، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما عقود حجز سيارات كهربائية من الخارج، ودفاتر شيكات بنكية، وأجهزة كمبيوتر، و6 هواتف محمول، وتمثال متوسط الحجم يشتبه في أثريته، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لفحصه تنسيقًا والجهات المعنية يتم استخدامه في عمليات النصب على المواطنين.
وبمواجهـتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وأمكن الاستدلال على 15 مواطن من ضحاياهم، وبسؤالهم اتهموا المذكورين بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت إجماليها 12،5 مليون جنيه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، ويأتي في إطار مكافحة جرائم النصب والاحتيال وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في مزاولة تلك الأنشطة الإجرامية.


