كتب_ امين مجدى
ضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بقطاع الأمن الاقتصادي تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تورطوا في الاستيلاء على أموال الدعم المخصص للمواطنين، من خلال طرق احتيالية شملت استخراج بطاقات تموينية «بدل فاقد وتالف» دون علم أصحابها.. المتهمان الرئيسيان استغلا طبيعة عملهما في منظومة التموين، ونسّقا مع ثالث لتنفيذ المخطط، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المواطنين المستحقين للدعم.
وبعد تقنين الإجراءات، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين الثلاثة، وضُبط بحوزتهم 91 بطاقة تموينية ذكية جاهزة للاستخدام في صرف السلع، وتبيّن من التحقيقات الأولية أنهم استولوا على سلع تموينية بلغت قيمتها حوالي 392 ألف جنيه.
بمواجهتهم، أقرّ المتهمون بتفاصيل الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لعرضهم على النيابة المختصة.


